الاثنين، 7 أغسطس 2017

مقابلة Tetsuya Nomura في ماجيك-موناكو 2017 :خبر:



في February 18 تسنى لنا أن نقابل السيد Tetsuya Nomura (مخرج و مصمم شخصيات فاينال فانتاسي و كينجدوم هارتز أشهر ألعاب سكوير إنيكس ) في حدث Monaco Anime Game International Conferences (MAGIC) أتمنى لكم قراءة ممتعة

% مرحباً سيد Nomura نشكرك على قبول دعوتنا و بدايتاً سنسألك سؤالاً لطيفاً أيهما تفضل الإخراج أو تصميم الشخصيات ؟

رد السيد Tetsuya Nomura :

بالرغم إني أحب الإخراج أكثر لأنني أكون حراً تماماً في اتخاذ القرارات و تنفيذها , ولكني انضممت للشركة كـمصمم شخصيات فـ لازلت أحب تصميم الشخصيات و أقوم بذالك .

%  نحن نعلم أنك إنسان مشغول جداً هل لك أن تصف لنا يوميات عملك ؟

رد السيد Tetsuya Nomura :

بدلاً من أتحدث لك عن يوم سأتحدث لك على مدار السنة يكون جدولي مزدحم بالأعمال و نادراً ما أجد وقتاً للراحة ساعات نومي قليلة و آخذ فترة إجازة قصيرة إذا كنت فعلاً أحتاج لذالك و زملائي لا يرحموني هم يضنون إنني مازلت يافعاً كما في السابق أنا كبرت و طاقتي بإنجاز العمل تقل مع الزمن .

% لماذا أنت بعيد عن مواقع التواصل الاجتماعي ؟

رد السيد Tetsuya Nomura :

بوقتنا الراهن أصبح من السهل التواصل بيننا و بين الجماهير , و المطورين الذين يستخدمون هذه الوسائل بشكل كثيف أصبحوا عرضة لكشف أغلب مواد المشروع للجماهير دون أن يستوعبوا ذالك وهذا الأمر يزعجني كثيراً من رأيي علينا أن نكون حذرين بالمعلومات التي نشاركها و عن نفسي فأنا لا أحب هذا النهج أبداً .

أحد موظفين التواصل سابقاً كان يدردش معي و نصحني إذا استخدمت مثل هذه التقنيات فعلي أن أبقي مسافة معينة بيني و بين الجماهير خصوصاً الأشخاص الذي يتبعوني , وبدون هذه المسافة فنحن لا نخاطر بأن نكون هدفاً لشبكات التواصل و إلى الآن مازلت أتبع نصيحته .

%  إذاً كيف تعرف آراء جماهيرك ؟

رد السيد Tetsuya Nomura :

أنا متابع جيد لـ استعراضات اللاعبين , إنني شخص يهتم لأراء الجماهير كثيراً لكن بشكل متكتم , و علاوة على ذالك فأنا أفكر بشكل عميق نيابة عنهم .



%  هل نتوقع قبل إصدار FFVIIR  أجزاء السابع بشكل متكامل مثلاًCrisis Core  و  Dirge of Cerberus بجودة HD  فنحن اعتدنا أنك ستقوم بتجميع الأجزاء كاملةً على منصة واحدة  كما  فعلتم مع أجزاء Kingdom hearts – HD ؟

رد السيد Tetsuya Nomura :

إذا تحدثنا عن الطبعة الجديدة FFVIIR  فهو عنوان مُحمل بالغموض و مختلف تماماً عن Final Fantasy VII النسخة الأصلية . إذا قمنا بعمل HD للأجزاء الفرعية فحو قصصهم صعب إدراجه مع الطبعة الجديدة فليس هنالك أية استمرارية بالحدث بين الـ compilation و الـ remake بالوقت الحالي .



%  ماهي اللعبة التي تعتبرها قد غيرت حياتك المهينة هل هي Final Fantasy VII التي لاقت نجاحاً كبيراً بالغرب أم Kingdom Hearts  التي كانت أول لعبة من إخراجك ؟

رد السيد Tetsuya Nomura :

Kingdom Hearts (بدون تردد أو مبادرة حوارية !!!)

% من المعروف عنك أنك موهوب بإنشاء الترايلرز و التقدمة السينمائية بجودة تجعل الجماهير في حالة فوضى و ضجة من الحماس  فما هو سرك ؟

رد السيد Tetsuya Nomura :

لدي نهج أكرره في كل مرة تقريباً و أعتمد عليه , وهو أني أثناء إنشاء التراير أو أي مشهد أقوم بإخراجه أضع نفسي مكان المشاهد /  اللاعب هذا الشخص الذي يحب هذا المنتج بشغف في كل مرة أعيد الترايلر أكرر نفس العملية واضعاً نفسي بمكان هذا الشخص الذي لا يتوقع المشهد المقبل في هذا العرض و هكذا حتى يخرج العرض بصورة سينمائية شيقة لعين الرائي .

% هل مفهوم قصة الجزء السابع المقعد و المظلم الذي تتميز به ستكون نفسها في Final Fantasy VII Remake أم ستختلف ؟

رد السيد Tetsuya Nomura :

هنالك العديد من التغييرات ولكن حبكة القصة بشكل عام عما يخص الكون في FFVII سيبقى كما هو سليماً دون حدوث تغيرات جذرية فيه .



% سؤال عن ملحمة Kingdom Hearts , قد تحدثت عن هذا من قبل لكن نريد أن نعرف ماهي حججكم و كيف أقنعت شركة Disney و Square  لتضع شخصية Sora الغير معروف ليكون بطلاً أساسياً بدلاً من Donald أو Mickey ؟

رد السيد Tetsuya Nomura :

لقد تكلمت عن هذا الأمر على الستيج لكن سأخبرك مرة أخرى , بالبداية ذهبت إليهم و عرضت تصاميمي وقد اتضح للجميع أنني لا أسمع لما يقوله الناس أو يفرضوه علي قلت لهم "لا" أريد أن أفعل هذه الأفكار و هانحن الآن نقوم بتطوير الجزء الثالث , بواقع الأمر ليس بالصعب لكن من المعروف أن اليابانيين بشكل عام لا يقولون " لا " بطريقة واضحة هم لا يعطونك الرأي المعاكس مباشرة مع ذالك قد قلتها بصوت عالٍ وقد تفاجئ الجميع من ذالك و مع الوقت أصبح الأمر سهلاً فلم يعودوا بفرض أفكارهم علي  .






% قد ألهمت العديد من الرسامين الشباب و الهواة بطريقة فنك و رسمك الفريدة خصوصاً منذ أن بدئت في سلاسل Kingdom Hearts فما هي نصيحتك أو الرسالة التي تود أن توجهها لهم ؟

رد السيد Tetsuya Nomura :

لا أعتقد أن رسوماتي تلهم الناس , ما أود أن أقوله هو أنه علينا أن نعمل على إنشاء ما نود أن نبتكره بأنفسنا , عن نفسي  من وجهة نظر مصمم شخصيات إذا أردنا أن نبتكر إبداعاتنا في لوحة تبعاً لما يملى علينا ستصبح هذه اللوحة و الأدوات مملة وهذا الكلام ينطبق حتى على فناني المستوى العادي .
خلاصة الأمر علينا أن نكون مرنين و نجد التوازن الصحيح بين تنفيذ ما يملى علينا من أوامر و كلمة "لا" من وجهة رأي فنان يريد أن يبتكر .


شكراً لك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق