السبت، 5 أغسطس 2017

MAGIC 2017: مقابلة Shinji Hashimoto :خبر:



في مواقع الصحافة الفرنسية بمناسبة حدث  MAGIC 2017 قابلوا السيد  Shinji Hashimoto المعروف بمكانته نائب رئيس شركة Square Enix و المنتج التنفيذي لـ سلاسل Final Fantasy و  Kingdom Hearts و العديد من العناوين و كانت المقابلة تهدف بأسئلتها عن مشاريع الألعاب الحالية و المستقبلية لشركة Square Enix .


بدايتاً :-



% لقد رأينا مؤخراً أنك نظمت حدثاً خاصاً بمناسبة ذكرى 30 عام على سلاسل  Final Fantasy  هل من الممكن أن نرى فعالية مماثلة هنا في فرنسا و نحن نأمل بذالك ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

نحن لدينا خارج اليابان مكتبين أحدها في الولايات المتحدة بالتحديد لوس أنجلوس و الثاني في إنجلترا تحديداً في لندن و هما مسئولان عن تعزيز و تنظيم مثل هذه المناسبات و نحن مؤخراً أنتجنا حفل موسيقي في جميع أنحاء العالم بمناسبة مرور 15 عام على سلسلة  Kingdom Hearts هذا مثال فقط ولكن حالياً الشركتين تعملان على تنظيم أحداث مماثله .

%  لماذا هو صعب تقديم معلومات دقيقة و ملموسة ولو القليل منها عنFinal Fantasy VII Remake و Kingdom Hearts III للجماهير في إطار حدث معين أو من خلال معارض ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

يجب أن ننوه للجميع أنه يتم وضع جدول تطوير و تنموي لكل من العناوين FFVII Remake و KH III أو غيرها , وهنا نتشاور مع فريق العمل في أي مرحلة من التطوير وصلت اللعبة و بعدها نتناقش عن المعلومات التي تهم الجمهور و نعرضها على حسب أهميتها لكم .

مثال على أهمية المعلومات والتي سيعقد لها حدث في هذا العام لدينا حدث ذكرى 30 عام على Final Fantasy  و 20 عام على FFVII و 15 عام لـ Kingdom Hearts  .

وبناءً على شغفكم هذا نحن نعلم أن الجمهور يتوقع و يتمنى منا الكثير لذالك نحن نفعل ما بوسعنا لإظهار المزيد من المواد لنحتفل بهذه المناسبات لدينا حالياً Final Fantasy XIII (The Zodiac Age) و Final Fantasy XIV (Stormblood) و العديد من المشاريع المخطط لها في اليابان فلدينا Final Fantasy XV DLCs , ونحن نود أن نقدم أكبر عدد ممكن من المعلومات و من الضروري أن  نكون حريصين على توقيت التقويم لتكون المعلومات أكثر صلة بالمواد المقدمة لكم .



% هل شركة Square Enix راضية بمبيعات FFXV ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

فيما يتعلق بـ FFXV نحن ندرك أن قصص الخيال النهائي الملحمية تُباع أساساً على المدى الطويل , أيضاً نحن نعلم أن السيد Tabata لديه توقعات عالية بالمبيعات ولم يصل بعد لهدفه الذي يطمح له , و كشركة نحن ندعمه و نتطلع لرؤية ما يحمله المستقبل لمبيعات اللعبة .



% هل مشروع FFXV Universe تراه مربح للشركة أو لا ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

نعم نحن سعداء بما يقدمه ولدية توقعات عالية , بالوقت الراهن لدية نظرة إيجابية ولكننا نترقب بتمعن ما يحمله المستقبل .

% في العام الماضي قد صرحت أنه من  الممكن العمل على مشروع Final Fantasy X-3 ولكن ما هو تصريحك الآن ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

السادة Kitase  و  Nomuraيعلمون جيداً أن الجمهور ينتظرون جزئية FFX-3 ولكنهم بالوقت الراهن يعلمون أن التوقعات العالية على جزئية FFVII Remake أكثر بكثير بالإضافة أن العمل على هذا المشروع قيد الإتمام حالياً و المطورين منهمكين فيه بكل جدية تامة و تركيز على تطويره .

% علمنا مؤخراً أن Dissidia Final Fantasy أصبحت على جهاز  PS4 هل Square Enix مهتمة بأنماط e-sport وهل تود أن تكون فرداً فعالاً في مثل هذه الألعاب ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

حسناً ألعاب e-sport أقل انتشاراً باليابان على عكس بقية العالم و بناءاً على ذالك نحن في هذه المرحلة مازلنا نفكر بالموضوع , ونحن لا نعلم هل ستكون Dissidia المدخل لذالك أو سنقوم بتطوير ألعاب مخصصة , و بالطبع إذا كنا سنقوم بتطوير ألعاب e-sport سوف نبذل قصارى جهدنا لتكون الأفضل .


%  هل لديك أي خطط مستقبلية للعبة World of Final Fantasy ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

نحن لا نستطيع التصريح بشكل رسمي عما يتعلق باللعبة لكن نعم ! ليس من المستحيل أن نقوم بتطوير أية مشاريع تخص هذه اللعبة بالوقت القريب .

% لماذا كان البث المباشر لمهرجان Fan Festival الخاص بـ FFXIV  ليس مجانياً و على الجماهير التي لم تحضر أن تدفع مقابل مشاهدتها للبث المعاد . لماذا ندفع ؟


رد السيد Shinji Hashimoto:

هذا يرجع للسيد Naoki Yoshida منتج و مخرج FFXIV الذي يهتم بتنظيمها بنفسه لكن لا يمكننا تأكيد ذالك ربما هذا يعود على البث نفسه يكون برسوم .



% هل يمكنك أن تتحدث لنا عن وضع علاقة شركة Disney و مطوري Kingdom Hearts III ؟ هل لديهم تأثير كبير هل لديهم أفكار فرضوها أو منعوكم من تقديم الأفكار ؟ المقصد ليس لديكم مطلق الحرية بالتحكم بشخصيات و قصص الشركة ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

أولاً Disney لديها سياستها و قوانينها الخاصة في إدارة أعمالها في أفلامها و ألعابها و كل مشتق منها و نحن نحترم ونقدر ذالك , وهم أغلب الأوقات يعطوننا التفويض المطلق و يسمحوا لنا أن نبدع و نبتكر بالطريقة التي نريدها و يقبلوا بأفكارنا و الجميل أنهم تفاعلوا مع الجماهير التي تناشد و تدعم هذه اللعبة

% هل الشراكة الجديدة بين Square Enix و Marvel Entertainment لها تأثير على KH III ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

حالياً ليس هنالك ترتيبات لهذا الموضوع لكن الأمر ربما سنأخذه بعين الاعتبار بالمستقبل .

% هل من الممكن إضافة (multiplayer mode) خاصية تعدد اللاعبين في KHIII ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

هذا السؤال أنصحك بتوجيهه للسيد Nomura فهو الشخص المناسب للإجابة عن ذالك .



%  بعد الإعلان عن مشروع Avengers من قبل Crystal Dynamics فنحن نأمل بالمستقبل أن تكون هنالك ألعاب من Marvel universe مطورة من فريق تطوير ياباني فما هو ردك و رأيك ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

هذه الشراكة مماثلة للتي بين Disney و Kingdom Hearts  , ففي المقام الأول علينا تقديم مشروع Avengers بكفاءة عالية فإذا لاقى النجاح المطلوب بناءاً على ذالك ربما سنكمل مسيرتنا و نبدأ بمشاريع متعلقة أكثر مع Marvel universe بالوقت الحالي نحن ننتظر و نتطلع قبل بدء أية مشاريع أخرى.

% لقد رأينا إصدارات ألعاب غربية كثيرة مؤخراً مثل Hitman و  Deus Ex وTomb Raider
هل الإصدارات الغربية مهمة كأهمية سلاسل  Final Fantasy  أم هذا يعتبر مثابرة استثمارية من Square Enix ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

من وجهة نظرة السيد Matsuda ( الرئيس التنفيذي لـ Square Enix ) فهو يرى أنه يجب علينا أن نقوم بالتجديد على نحو مستمر و ننتج ألعاب جديدة ,  و فيما يتعلق بـ Final Fantasy فنحن أيضاً نسعى للابتكار في نفس الوقت نبقي على روح هذه السلسلة , الرئيس يحب أن يعطينا تحديات جديدة , بالرغم أن  Final Fantasy  تعتبر رمز مهم جداً للشركة فنحن أيضاً نهتم بـ إنتاج الألعاب الغربية فهي أيضاً مهمة .

%  Parasite Eve 3rd Birthday أصدرت قبل أكثر من سبع سنوات هل هنالك تتمة للقصة أو إعادة للإصدار ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

هذا يعتمد على رأي السيد Nomura في إعادة إطلاقها أو العمل على إصدار جديد .

%  هل يمكنك أن تخبرنا عن Final Fantasy XVI (الخيال النهائي السادس عشر ) ؟


رد السيد Shinji Hashimoto:

لا , في الوقت الحالي نحن لا نعرف ماذا سيحدث للخيال السادس عشر , نحن نفضل أن نركز على ما لدينا على الطاولة و التي تم العمل عليها لدينا FFXII: The Zodiac Age, FFVII Remake و توسعة FFXIV و FFXV DLCs , و مستقبلاً سنرى ما سنعمل على السلسلة .

% هل تعتقد أن ذالك اليوم سيأتي و تنتهي ملحمة Final Fantasy ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

من المستحيل تصوره أن تخفتي السلسلة هكذا تماماً , و على العكس جميعنا يرى أن المشاريع (FFXIV, FFXV) في ازدهار مستمر و ضخم و نحن نعلم أن الجماهير تريد دائماً مغامرات جديدة عن هذه السلسلة الملحمية و مؤخراً طالبوا بإعادة تطوير الجزء السابع و هو شبة مكتمل الآن .

%  أنت قلت أنك تستمع لأراء الجماهير فمن أين تتواصل معهم و كيف توظف تلك الآراء ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

في الوقت الراهن من السهل التواصل مع الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي و الرد مباشرة لتلك الآراء و الانتقادات . حتى أن هذا سهل علينا فيمكننا أن نعدل و نضيف ما يودون على الألعاب التي يلعبونها بالتحديثات , كذالك يسهل علينا أيضاً التواصل معهم لتعديل الأخطاء التقنية التي يواجهونها فمن خلال التحديثات تحل المسألة . الانتقادات مهمة جداً ونحن نهتم لها و نحاول قدر الإمكان أن نلبيها .

%  ماذا يعني لك Final Fantasy  و أي جزء تشعر أنه الأفضل ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

أول جزء لـ Final Fantasy كنت ضمن فريق تطويره هو جزء FFVII بالطبع هو له مكانه مميزة عندي وترك بصمة فخر في ذكرياتي و أيضاً هو رمز أعمالي و أيضاً جزء Final Fantasy III هو جميل بالرغم أنني لم أكن ضمن الفريق و كذالك Final Fantasy VI أثرت في مشاعري بشكل عميق منذ إطلاقها و موسيقاها تلامس أحاسيسي هي جميلة جداً .


شكراً لك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق