الاثنين، 21 أغسطس 2017

Final Fantasy XV: Windows Edition Announced For PC, Released In Early 2018 :خبر:




أعلنت شركة Square Enix في حدث Gamescom 2017 أن لعبة  Final Fantasy XV سوف تطلق نسختها على منصة PC  عن طريق Steam في أوائل 2018  و من خلال ما نرى أن نسخة Final Fantasy XV: Windows Edition عالية الجودة في تفاصيل الجرافيكس .


بالإضافة لـموود first-person camera و واقعية تفاصيل السماء و الأعشاب و انسياب شعر الشخصيات مع حركة نسيم الهواء و هطول الأمطار و تفاصيل سحر النار و الثلج و الصاعقة فهي مميزة مع تقنية قراءة  4K .

اللعبة تدعم 4k resolution, HDR10 و لديها القدرة على التحكم بخيارات محاكاة الرسوم لتصل  8k resolution عن طريق الإعدادات .

من مميزات و تكنولوجيا Final Fantasy XV Windows Edition أنها تحاكي فيزيائه عوامل الطبيعة بالوقت الفعلي للعب مثال على ذالك :

NVIDIA Flow : تحاكي خلق حرق السوائل و تفاعلها كدخان النار و ضباب الثلج.

NVIDIA HairWorks : تحاكي حركة الشعر للشخصيات بشكل طبيعي مع عوامل الطبيعة كنسيم الربيع أو الأمطار أو العواصف كذلك تحاكي حركة فراء الحيوانات و الوحوش الموجودة باللعبة .

NVIDIA ShadowWorks : تحاكي حركة و شكل ظلال الشخصيات بشكل طبيعي في مختلف أنواع و أماكن الضوء سواء مع شمس الصباح أو إنارة الليل .

NVIDIA Turf Effects : تهتم بمحاكاة خلق طبيعة النباتات بمختلف بيئة اللعبة سواء بالصحراء أو الغابات .

NVIDIA VXAO : تهتم بإضافة عمق و واقعية أساسيات العوامل الفيزيائية باللعبة من ناحية الضوء و الظلال بشكل عام .

و تدعم أيضاَ GeForce Experience :

NVIDIA Ansel لتلتقط الصور و فيديو طريقة اللعب حيث لك مطلق الحرية في إلتقاطها من أية زاوية و إضافة أي فلتر على حسب ذوقك .

NVIDIA ShadowPlay™ Highlights : يسمح لك بأخذ أي لقطة أو صورة بطولية قمت بها و ينشرها بطريقة تلقائية في أي وسيلة تواصل .


و هذه مجموعة صور من قلب اللعبة :




الأربعاء، 9 أغسطس 2017

Dissidia Final Fantasy NT closed beta begins August 26 in the Americas and Europe :خبر:





في حدث Evo  أعلنت سكوير إنكيس أن Dissidia Final Fantasy NT نسخة closed beta التجريبية ستبدأ بتاريخ August 26, 2017 وعلى النحو التالي

9am PT/11am CT/12pm ET/5am BST/6am CEST on August 26, 2017


و تنتهي في

9am PT/11am CT/12pm ET/5am BST/6am CEST on September 4, 2017.

في كلً من أوروبا و أمريكا



نسخة closed beta التجريبية ستمكن اللاعبين من خوض تجارب القتال بـ 14 شخصية من الخيال النهائي و هم كالتالي :

Warrior of Light -Final Fantasy

Firion -Final Fantasy II

Onion Knight -Final Fantasy III

Cecil Harvey -Final Fantasy IV

Bartz Klauser-Final Fantasy V

Terra Branford -Final Fantasy VI

Cloud Strife -Final Fantasy VII

Squall Leonhart -Final Fantasy VIII

Zidane Tribal -Final Fantasy IX

Tidus -Final Fantasy X

Shantotto -Final Fantasy XI

Vaan - Final Fantasy XII

Final Fantasy XIII-Lightning

Y’shtola - Final Fantasy XIV


سيتمكن اللاعبون من اللعب بفريق مكون من ثلاثة أبطال ضد ثلاثة في ساحات معارك مألوفة من أجزاء الخيال النهائي و أيضاً باستطاعتهم  طلب إستدعائات للمساعدة في القتال مثل Shiva و Odin و Ifrit.




 و البارحة أعلنت Square Enix أن شخصية Jecht ضمن تحديثات أغسطس للعبة على منصة الآركيد و أكدت الشركة أنه سيكون ضمن نسخة PS4 حالما تصدر في أوائل عام 2018 .

للتسجيل 

FINAL FANTASY BRAVE EXVIUS - NieR: Automata & Fan Festa NYC :خبر:






هنالك مفاجئات لجماهير FINAL FANTASY BRAVE EXVIUS أولاً مع إحتفالية Fan Festa العالمية  التي بدأت من باريس و هي بطريقها لـلولايات المتحدة  فـ جماهير اللعبة مدعوين لحضور حدث مجاني بمناسبة احتفالية لعبة FINAL FANTASY BRAVE EXVIUS بمرور سنة منذ إطلاقها و سيتواجد من فريق التطوير المنتج اللعبة السيد Kei Hirono و منتج اللعبة النسخة العالمية السيد Hiroki Fujimoto .


إذا كنت مهتماً لحضور الاحتفالية فعليك بزيارة الموقع للمزيد من المعلومات أدخل هنا , سارع فهنالك فقط 500 بقعة للاشتراك و أيضاً فقط من هم سكان المنطقة أو القريبين منها قادرين على التسجيل و أيضاً من هم بعمر 18 فما فوق .  


و مع cross-over جديد لـ Final Fantasy Brave Exvius ضمن تلك المناسبة  تمت إضافة استدعاء شخصيات مميزة أخرى لكن هذه المرة ليسوا من الخيال النهائي إنهم شخصيات لعبة NieR: Automata و بين تاريخ أغسطس 11 و 24 سيكونوا متواجدين على لعبة الهاتف المحمول .

و هذا التحالف بين Final Fantasy Brave Exvius and NieR: Automata نتج عنه وجود شخصيات فريدة لتكون ضمن وحداتك و أعداء مميزين , رؤساء و أعداء NieR: Automata سيظهرون في هذا الحدث الذين حينما تقضي عليهم سيسقطون مواد صياغة والميداليات التي تبادلها  بجوائز من داخل اللعبة .



و من بين تلك الإضافات سيكون هنالك رأس Emil’s و 2B, 9S, 21O و أيضاً Adam سيكون ضمن شخصيات الوحدات و من الشخصيات الحصرية لدينا A2 و  Eve .


و مع هذه الإضافات أيضاً تم الإعلان عن حزمة التعزيز الصيفية (summer package promotion) و ستكون متاحة بتاريخ August 9-18, 2017 و من محتوياتها سيكون لدى اللاعبين خيار شراء  400 كرستالة لازورد باليوم و أيضاً سيشمل العرض هدايا  Magic Key و قناني زيادة عداد قدرة تحمل لـ NRG و بطاقات استدعاء نادرة .
و لعبة Final Fantasy Brave Exvius متوفرة بشكل مجاني على Android و Apple iOS لمن لم يحملها فعلية عدم تفويت هذه المغامرات و الهدايا .


مواقع التواصل :

الاثنين، 7 أغسطس 2017

مقابلة Tetsuya Nomura في ماجيك-موناكو 2017 :خبر:



في February 18 تسنى لنا أن نقابل السيد Tetsuya Nomura (مخرج و مصمم شخصيات فاينال فانتاسي و كينجدوم هارتز أشهر ألعاب سكوير إنيكس ) في حدث Monaco Anime Game International Conferences (MAGIC) أتمنى لكم قراءة ممتعة

% مرحباً سيد Nomura نشكرك على قبول دعوتنا و بدايتاً سنسألك سؤالاً لطيفاً أيهما تفضل الإخراج أو تصميم الشخصيات ؟

رد السيد Tetsuya Nomura :

بالرغم إني أحب الإخراج أكثر لأنني أكون حراً تماماً في اتخاذ القرارات و تنفيذها , ولكني انضممت للشركة كـمصمم شخصيات فـ لازلت أحب تصميم الشخصيات و أقوم بذالك .

%  نحن نعلم أنك إنسان مشغول جداً هل لك أن تصف لنا يوميات عملك ؟

رد السيد Tetsuya Nomura :

بدلاً من أتحدث لك عن يوم سأتحدث لك على مدار السنة يكون جدولي مزدحم بالأعمال و نادراً ما أجد وقتاً للراحة ساعات نومي قليلة و آخذ فترة إجازة قصيرة إذا كنت فعلاً أحتاج لذالك و زملائي لا يرحموني هم يضنون إنني مازلت يافعاً كما في السابق أنا كبرت و طاقتي بإنجاز العمل تقل مع الزمن .

% لماذا أنت بعيد عن مواقع التواصل الاجتماعي ؟

رد السيد Tetsuya Nomura :

بوقتنا الراهن أصبح من السهل التواصل بيننا و بين الجماهير , و المطورين الذين يستخدمون هذه الوسائل بشكل كثيف أصبحوا عرضة لكشف أغلب مواد المشروع للجماهير دون أن يستوعبوا ذالك وهذا الأمر يزعجني كثيراً من رأيي علينا أن نكون حذرين بالمعلومات التي نشاركها و عن نفسي فأنا لا أحب هذا النهج أبداً .

أحد موظفين التواصل سابقاً كان يدردش معي و نصحني إذا استخدمت مثل هذه التقنيات فعلي أن أبقي مسافة معينة بيني و بين الجماهير خصوصاً الأشخاص الذي يتبعوني , وبدون هذه المسافة فنحن لا نخاطر بأن نكون هدفاً لشبكات التواصل و إلى الآن مازلت أتبع نصيحته .

%  إذاً كيف تعرف آراء جماهيرك ؟

رد السيد Tetsuya Nomura :

أنا متابع جيد لـ استعراضات اللاعبين , إنني شخص يهتم لأراء الجماهير كثيراً لكن بشكل متكتم , و علاوة على ذالك فأنا أفكر بشكل عميق نيابة عنهم .



%  هل نتوقع قبل إصدار FFVIIR  أجزاء السابع بشكل متكامل مثلاًCrisis Core  و  Dirge of Cerberus بجودة HD  فنحن اعتدنا أنك ستقوم بتجميع الأجزاء كاملةً على منصة واحدة  كما  فعلتم مع أجزاء Kingdom hearts – HD ؟

رد السيد Tetsuya Nomura :

إذا تحدثنا عن الطبعة الجديدة FFVIIR  فهو عنوان مُحمل بالغموض و مختلف تماماً عن Final Fantasy VII النسخة الأصلية . إذا قمنا بعمل HD للأجزاء الفرعية فحو قصصهم صعب إدراجه مع الطبعة الجديدة فليس هنالك أية استمرارية بالحدث بين الـ compilation و الـ remake بالوقت الحالي .



%  ماهي اللعبة التي تعتبرها قد غيرت حياتك المهينة هل هي Final Fantasy VII التي لاقت نجاحاً كبيراً بالغرب أم Kingdom Hearts  التي كانت أول لعبة من إخراجك ؟

رد السيد Tetsuya Nomura :

Kingdom Hearts (بدون تردد أو مبادرة حوارية !!!)

% من المعروف عنك أنك موهوب بإنشاء الترايلرز و التقدمة السينمائية بجودة تجعل الجماهير في حالة فوضى و ضجة من الحماس  فما هو سرك ؟

رد السيد Tetsuya Nomura :

لدي نهج أكرره في كل مرة تقريباً و أعتمد عليه , وهو أني أثناء إنشاء التراير أو أي مشهد أقوم بإخراجه أضع نفسي مكان المشاهد /  اللاعب هذا الشخص الذي يحب هذا المنتج بشغف في كل مرة أعيد الترايلر أكرر نفس العملية واضعاً نفسي بمكان هذا الشخص الذي لا يتوقع المشهد المقبل في هذا العرض و هكذا حتى يخرج العرض بصورة سينمائية شيقة لعين الرائي .

% هل مفهوم قصة الجزء السابع المقعد و المظلم الذي تتميز به ستكون نفسها في Final Fantasy VII Remake أم ستختلف ؟

رد السيد Tetsuya Nomura :

هنالك العديد من التغييرات ولكن حبكة القصة بشكل عام عما يخص الكون في FFVII سيبقى كما هو سليماً دون حدوث تغيرات جذرية فيه .



% سؤال عن ملحمة Kingdom Hearts , قد تحدثت عن هذا من قبل لكن نريد أن نعرف ماهي حججكم و كيف أقنعت شركة Disney و Square  لتضع شخصية Sora الغير معروف ليكون بطلاً أساسياً بدلاً من Donald أو Mickey ؟

رد السيد Tetsuya Nomura :

لقد تكلمت عن هذا الأمر على الستيج لكن سأخبرك مرة أخرى , بالبداية ذهبت إليهم و عرضت تصاميمي وقد اتضح للجميع أنني لا أسمع لما يقوله الناس أو يفرضوه علي قلت لهم "لا" أريد أن أفعل هذه الأفكار و هانحن الآن نقوم بتطوير الجزء الثالث , بواقع الأمر ليس بالصعب لكن من المعروف أن اليابانيين بشكل عام لا يقولون " لا " بطريقة واضحة هم لا يعطونك الرأي المعاكس مباشرة مع ذالك قد قلتها بصوت عالٍ وقد تفاجئ الجميع من ذالك و مع الوقت أصبح الأمر سهلاً فلم يعودوا بفرض أفكارهم علي  .






% قد ألهمت العديد من الرسامين الشباب و الهواة بطريقة فنك و رسمك الفريدة خصوصاً منذ أن بدئت في سلاسل Kingdom Hearts فما هي نصيحتك أو الرسالة التي تود أن توجهها لهم ؟

رد السيد Tetsuya Nomura :

لا أعتقد أن رسوماتي تلهم الناس , ما أود أن أقوله هو أنه علينا أن نعمل على إنشاء ما نود أن نبتكره بأنفسنا , عن نفسي  من وجهة نظر مصمم شخصيات إذا أردنا أن نبتكر إبداعاتنا في لوحة تبعاً لما يملى علينا ستصبح هذه اللوحة و الأدوات مملة وهذا الكلام ينطبق حتى على فناني المستوى العادي .
خلاصة الأمر علينا أن نكون مرنين و نجد التوازن الصحيح بين تنفيذ ما يملى علينا من أوامر و كلمة "لا" من وجهة رأي فنان يريد أن يبتكر .


شكراً لك .

السبت، 5 أغسطس 2017

MAGIC 2017: مقابلة Shinji Hashimoto :خبر:



في مواقع الصحافة الفرنسية بمناسبة حدث  MAGIC 2017 قابلوا السيد  Shinji Hashimoto المعروف بمكانته نائب رئيس شركة Square Enix و المنتج التنفيذي لـ سلاسل Final Fantasy و  Kingdom Hearts و العديد من العناوين و كانت المقابلة تهدف بأسئلتها عن مشاريع الألعاب الحالية و المستقبلية لشركة Square Enix .


بدايتاً :-



% لقد رأينا مؤخراً أنك نظمت حدثاً خاصاً بمناسبة ذكرى 30 عام على سلاسل  Final Fantasy  هل من الممكن أن نرى فعالية مماثلة هنا في فرنسا و نحن نأمل بذالك ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

نحن لدينا خارج اليابان مكتبين أحدها في الولايات المتحدة بالتحديد لوس أنجلوس و الثاني في إنجلترا تحديداً في لندن و هما مسئولان عن تعزيز و تنظيم مثل هذه المناسبات و نحن مؤخراً أنتجنا حفل موسيقي في جميع أنحاء العالم بمناسبة مرور 15 عام على سلسلة  Kingdom Hearts هذا مثال فقط ولكن حالياً الشركتين تعملان على تنظيم أحداث مماثله .

%  لماذا هو صعب تقديم معلومات دقيقة و ملموسة ولو القليل منها عنFinal Fantasy VII Remake و Kingdom Hearts III للجماهير في إطار حدث معين أو من خلال معارض ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

يجب أن ننوه للجميع أنه يتم وضع جدول تطوير و تنموي لكل من العناوين FFVII Remake و KH III أو غيرها , وهنا نتشاور مع فريق العمل في أي مرحلة من التطوير وصلت اللعبة و بعدها نتناقش عن المعلومات التي تهم الجمهور و نعرضها على حسب أهميتها لكم .

مثال على أهمية المعلومات والتي سيعقد لها حدث في هذا العام لدينا حدث ذكرى 30 عام على Final Fantasy  و 20 عام على FFVII و 15 عام لـ Kingdom Hearts  .

وبناءً على شغفكم هذا نحن نعلم أن الجمهور يتوقع و يتمنى منا الكثير لذالك نحن نفعل ما بوسعنا لإظهار المزيد من المواد لنحتفل بهذه المناسبات لدينا حالياً Final Fantasy XIII (The Zodiac Age) و Final Fantasy XIV (Stormblood) و العديد من المشاريع المخطط لها في اليابان فلدينا Final Fantasy XV DLCs , ونحن نود أن نقدم أكبر عدد ممكن من المعلومات و من الضروري أن  نكون حريصين على توقيت التقويم لتكون المعلومات أكثر صلة بالمواد المقدمة لكم .



% هل شركة Square Enix راضية بمبيعات FFXV ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

فيما يتعلق بـ FFXV نحن ندرك أن قصص الخيال النهائي الملحمية تُباع أساساً على المدى الطويل , أيضاً نحن نعلم أن السيد Tabata لديه توقعات عالية بالمبيعات ولم يصل بعد لهدفه الذي يطمح له , و كشركة نحن ندعمه و نتطلع لرؤية ما يحمله المستقبل لمبيعات اللعبة .



% هل مشروع FFXV Universe تراه مربح للشركة أو لا ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

نعم نحن سعداء بما يقدمه ولدية توقعات عالية , بالوقت الراهن لدية نظرة إيجابية ولكننا نترقب بتمعن ما يحمله المستقبل .

% في العام الماضي قد صرحت أنه من  الممكن العمل على مشروع Final Fantasy X-3 ولكن ما هو تصريحك الآن ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

السادة Kitase  و  Nomuraيعلمون جيداً أن الجمهور ينتظرون جزئية FFX-3 ولكنهم بالوقت الراهن يعلمون أن التوقعات العالية على جزئية FFVII Remake أكثر بكثير بالإضافة أن العمل على هذا المشروع قيد الإتمام حالياً و المطورين منهمكين فيه بكل جدية تامة و تركيز على تطويره .

% علمنا مؤخراً أن Dissidia Final Fantasy أصبحت على جهاز  PS4 هل Square Enix مهتمة بأنماط e-sport وهل تود أن تكون فرداً فعالاً في مثل هذه الألعاب ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

حسناً ألعاب e-sport أقل انتشاراً باليابان على عكس بقية العالم و بناءاً على ذالك نحن في هذه المرحلة مازلنا نفكر بالموضوع , ونحن لا نعلم هل ستكون Dissidia المدخل لذالك أو سنقوم بتطوير ألعاب مخصصة , و بالطبع إذا كنا سنقوم بتطوير ألعاب e-sport سوف نبذل قصارى جهدنا لتكون الأفضل .


%  هل لديك أي خطط مستقبلية للعبة World of Final Fantasy ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

نحن لا نستطيع التصريح بشكل رسمي عما يتعلق باللعبة لكن نعم ! ليس من المستحيل أن نقوم بتطوير أية مشاريع تخص هذه اللعبة بالوقت القريب .

% لماذا كان البث المباشر لمهرجان Fan Festival الخاص بـ FFXIV  ليس مجانياً و على الجماهير التي لم تحضر أن تدفع مقابل مشاهدتها للبث المعاد . لماذا ندفع ؟


رد السيد Shinji Hashimoto:

هذا يرجع للسيد Naoki Yoshida منتج و مخرج FFXIV الذي يهتم بتنظيمها بنفسه لكن لا يمكننا تأكيد ذالك ربما هذا يعود على البث نفسه يكون برسوم .



% هل يمكنك أن تتحدث لنا عن وضع علاقة شركة Disney و مطوري Kingdom Hearts III ؟ هل لديهم تأثير كبير هل لديهم أفكار فرضوها أو منعوكم من تقديم الأفكار ؟ المقصد ليس لديكم مطلق الحرية بالتحكم بشخصيات و قصص الشركة ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

أولاً Disney لديها سياستها و قوانينها الخاصة في إدارة أعمالها في أفلامها و ألعابها و كل مشتق منها و نحن نحترم ونقدر ذالك , وهم أغلب الأوقات يعطوننا التفويض المطلق و يسمحوا لنا أن نبدع و نبتكر بالطريقة التي نريدها و يقبلوا بأفكارنا و الجميل أنهم تفاعلوا مع الجماهير التي تناشد و تدعم هذه اللعبة

% هل الشراكة الجديدة بين Square Enix و Marvel Entertainment لها تأثير على KH III ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

حالياً ليس هنالك ترتيبات لهذا الموضوع لكن الأمر ربما سنأخذه بعين الاعتبار بالمستقبل .

% هل من الممكن إضافة (multiplayer mode) خاصية تعدد اللاعبين في KHIII ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

هذا السؤال أنصحك بتوجيهه للسيد Nomura فهو الشخص المناسب للإجابة عن ذالك .



%  بعد الإعلان عن مشروع Avengers من قبل Crystal Dynamics فنحن نأمل بالمستقبل أن تكون هنالك ألعاب من Marvel universe مطورة من فريق تطوير ياباني فما هو ردك و رأيك ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

هذه الشراكة مماثلة للتي بين Disney و Kingdom Hearts  , ففي المقام الأول علينا تقديم مشروع Avengers بكفاءة عالية فإذا لاقى النجاح المطلوب بناءاً على ذالك ربما سنكمل مسيرتنا و نبدأ بمشاريع متعلقة أكثر مع Marvel universe بالوقت الحالي نحن ننتظر و نتطلع قبل بدء أية مشاريع أخرى.

% لقد رأينا إصدارات ألعاب غربية كثيرة مؤخراً مثل Hitman و  Deus Ex وTomb Raider
هل الإصدارات الغربية مهمة كأهمية سلاسل  Final Fantasy  أم هذا يعتبر مثابرة استثمارية من Square Enix ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

من وجهة نظرة السيد Matsuda ( الرئيس التنفيذي لـ Square Enix ) فهو يرى أنه يجب علينا أن نقوم بالتجديد على نحو مستمر و ننتج ألعاب جديدة ,  و فيما يتعلق بـ Final Fantasy فنحن أيضاً نسعى للابتكار في نفس الوقت نبقي على روح هذه السلسلة , الرئيس يحب أن يعطينا تحديات جديدة , بالرغم أن  Final Fantasy  تعتبر رمز مهم جداً للشركة فنحن أيضاً نهتم بـ إنتاج الألعاب الغربية فهي أيضاً مهمة .

%  Parasite Eve 3rd Birthday أصدرت قبل أكثر من سبع سنوات هل هنالك تتمة للقصة أو إعادة للإصدار ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

هذا يعتمد على رأي السيد Nomura في إعادة إطلاقها أو العمل على إصدار جديد .

%  هل يمكنك أن تخبرنا عن Final Fantasy XVI (الخيال النهائي السادس عشر ) ؟


رد السيد Shinji Hashimoto:

لا , في الوقت الحالي نحن لا نعرف ماذا سيحدث للخيال السادس عشر , نحن نفضل أن نركز على ما لدينا على الطاولة و التي تم العمل عليها لدينا FFXII: The Zodiac Age, FFVII Remake و توسعة FFXIV و FFXV DLCs , و مستقبلاً سنرى ما سنعمل على السلسلة .

% هل تعتقد أن ذالك اليوم سيأتي و تنتهي ملحمة Final Fantasy ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

من المستحيل تصوره أن تخفتي السلسلة هكذا تماماً , و على العكس جميعنا يرى أن المشاريع (FFXIV, FFXV) في ازدهار مستمر و ضخم و نحن نعلم أن الجماهير تريد دائماً مغامرات جديدة عن هذه السلسلة الملحمية و مؤخراً طالبوا بإعادة تطوير الجزء السابع و هو شبة مكتمل الآن .

%  أنت قلت أنك تستمع لأراء الجماهير فمن أين تتواصل معهم و كيف توظف تلك الآراء ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

في الوقت الراهن من السهل التواصل مع الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي و الرد مباشرة لتلك الآراء و الانتقادات . حتى أن هذا سهل علينا فيمكننا أن نعدل و نضيف ما يودون على الألعاب التي يلعبونها بالتحديثات , كذالك يسهل علينا أيضاً التواصل معهم لتعديل الأخطاء التقنية التي يواجهونها فمن خلال التحديثات تحل المسألة . الانتقادات مهمة جداً ونحن نهتم لها و نحاول قدر الإمكان أن نلبيها .

%  ماذا يعني لك Final Fantasy  و أي جزء تشعر أنه الأفضل ؟

رد السيد Shinji Hashimoto:

أول جزء لـ Final Fantasy كنت ضمن فريق تطويره هو جزء FFVII بالطبع هو له مكانه مميزة عندي وترك بصمة فخر في ذكرياتي و أيضاً هو رمز أعمالي و أيضاً جزء Final Fantasy III هو جميل بالرغم أنني لم أكن ضمن الفريق و كذالك Final Fantasy VI أثرت في مشاعري بشكل عميق منذ إطلاقها و موسيقاها تلامس أحاسيسي هي جميلة جداً .


شكراً لك .